أفضل متصفحات الانترنت السريعة للكمبيوتر والهاتف Best Web Browsers

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...


ماهي أفضل متصفحات الانترنت السريعة؟

الكل يبحث عن أفضل متصفحات الانترنت السريعة للكمبيوتر والهاتف المحمول لتصفح أسرع وأسهل للانترنت
 تُعتبر متصفحات الويب من أهم البرامج التي يجب تثبيتها على أي جهاز للدخول إلى الشبكة العنكبوتية و المواقع علي الانترنت
نوفر لكم في هذا المقال باقة متنوعة من أسرع متصفحات الويب لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب (ويندوز، ماك، لينكس) وأجهزة الهواتف المحمولة 
(اندرويد، ايفون)، جميع هذه المتصفحات مجانية تماماً سوف تتضمن قائمة المتصفحات على أشهر متصفحات الانترنت الموجودة و غيرهم الكثير، والتي تساعدك 
على تصفح مواقع الانترنت المختلفة على جهازك بسرعة فائقة.


أشهر برامج تصفح الانترنت للكمبيوتر والهاتف



Chrome على جهاز سطح المكتب والجوَّال
هو أشهر متصفح انترنت تم تطويره من قبل شركة جوجل العالمية ليكون أفضل متصفح للويب على الإطلاق، وعلى الرغم من أنه يُعتبر من أفضل متصفحات الانترنت الأكثر استخداماً حول العالم، إلا أن المستخدمين يعانون من مشكلة استهلاك الرامات بشكل كبير جداً على أجهزتهم عند استخدامه ، ولهذا السبب ظهرت العديد من المتصفحات المنافسة له، ولكن يبقى هذا المتصفح هو الأكثر استخداماً حتى كتابة هذا المقال.


من أفضل متصفحات الانترنت المتاحة للعمل على الكمبيوتر لجميع أنظمة الويندوز ولينكس وماك بالنواتين 32 بت 64 بت، وأيضاً داعم للهواتف المحمولة التي تعمل بالأنظمة المختلفة، ومتوفر بالعديد من اللغات والذي يساعد المستخدم على تشغيل المتصفح باللغة المفضلة لديه، مما يجعل عملية استخدام متصفح فايرفوكس أكثر سهولة. من اصدارته متصفح فيرفوكس الليلي Firefox Nightly و متصفح فايرفوكس للمطورين Firefox Developer Edition


Download Opera - Windows, Mac, Linux
هو أسرع متصفح انترنت للكمبيوتر، حيث يوفر واجهة مستخدم سلسة وجذابة تختلف عن باقي المتصفحات الأخرى، ويوفر الكثير من الميزات التي تساعد المستخدم على الحصول على تجربة أفضل وأكثر سهولة، فهو لايستهلك موارد الحاسوب مقارنة ببرنامج جوجل كروم وفايرفوكس، من اصدارته متصفح الانترنت الجديد Opera GX


Brave Browser
هو متصفح مبني على نظام Chromium مما يجعله شبيه جداً لجوجل كروم في الاستخدام، مع الحفاظ على موارد الحاسوب وعدم استهلاك الرامات والبروسيسور كما هو الحال في متصفح جوجل كروم، المتصفح به العديد من الميزات والخواص الجديدة التي تساعدك على منع الإعلانات  ممايساعد على تسريع التصفح بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب والفيسبوك والمواقع الأخرى بدون الحاجة إلى برامج تحميل الفيديوهات، والمزيد.



Avast Free Antivirus 
من ضمن أفضل متصفحات الانترنت السريعة والآمنة تماماً، فهو من إنتاج وتطوير شركة Avast المعروفة في إنتاج برامج الحماية من الفيروسات ، لذا فإنه مصمم لحماية خصوصية المستخدم وتأمين الاتصال بالانترنت والحماية من المواقع المزيفة والمشبوهة، بالإضافة إلى حجب الإعلانات على الانترنت لتوفير سرعة تصفح كبيرة جداً.


Canvas Logo
من متصفحات الانترنت السريعة التي تعتمد على نظام Chromium في التصميم ايضاً،  بالإضافة إلى أنه يوفر سرعة عالية جداً في التشغيل والاستخدام وتصفح مواقع الانترنت بأمان تام، صمم خصيصاً ليحقق سرعة تصفح مواقع الانترنت أكثر من المتصفحات الأخرى., يساعد المستخدم على تخصيص شكل المتصفح بالطريقة التي تناسبه بسهلة تامة، بالإضافة إلى تغيير لغة عرض المتصفح  بسهولة تامة، وأيضاً يمكنك تحميل الملفات من الانترنت وتنزيل الفيديوهات من مواقع الانترنت المختلفة بدون برامج عبر المتصفح مباشرة.


Comodo Dragon Browser
من أفضل متصفحات الانترنت التي تهتم بعنصري الأمان والسرعة، حيث يوفر للمستخدم تجربة تصفح انترنت سريعة للغاية، مع الحماية من التصيد والاحتيال والتتبع على النت، فهو من إنتاج شركة Comodo العالمية التي تشتهر بتطوير برامج مكافحة الفيروسات، لذا فهو يُعد من أكثر المتصفحات الآمنة تماماً على الحاسوب، ويدعم جميع اللغات المعروفة.


UC Browser

من أفضل متصفحات الانترنت التي تتميز بالسرعة الكبيرة في تصفح الانترنت ، خفيف الوزن على الجهاز ولايستهلك موارده، ويدعم جميع الإضافات الخاصة بمتصفح جوجل كروم لتثبيتها على هذا المتصفح بدون تعارض، وهو متوفر للعمل على أجهزة الكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون والايباد.


نتيجة بحث الصور عن ‪Cyberfox Browser‬‏
هو متصفح ويب يعتمد على نظام عمل Mozilla Firefox، ولكنه يوفر سرعة واستقراراً كبيراً مقارنة بمتصفح فايرفوكس، تم تصميمه على أن يكون اسرع ومستقراً أكثر . يأتي مع العديد من الخيارات القابلة للتخصيص مما يتيح لك تخصيص تجربة تصفح الويب بالطريقة المناسبة لك. ويدعم تغيير اللغة إلى جميع اللغات الأخرى.


Baidu Browser
من أفضل متصفحات الانترنت السريعة، فهو يوفر تجربة تصفح الانترنت بسرعة كبيرة، هو منصفح انترنت مجاني تماماً وداعم للعمل على جميع أنظمة ويندوز ، يعد متصفح Baidu Browser (متصفح Spark Browser سابقًا) له واجهة سهلة الاستخدام مع الكثير من الأدوات المفيدة الموجودة بشكل افتراضي. وهو يستند إلى نظام Chromium الأساسي، مما يجعله سريعًا وخفيف الوزن وقابلاً للتخصيص. يتميز Baidu Browser بعميل التورنت المدمج الخاص به، وأداة لتنزيل الوسائط لحفظ مقاطع الفيديو والصوت الممتعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتنقل بواسطة الماوس، ومشغل الفيديو المنبثق، وغير ذلك الكثير. إنه سريع وممتع وأفضل للجميع.


  • متصفح بوفين Puffin Browser

نتيجة بحث الصور عن ‫متصفح بوفين Puffin Browser‬‎

يعمل متصفح بوفين Puffin Browser على زيادة سرعة تصفح الإنترنت عن طريق تحويل عبء العمل من الأجهزة محدودة الموارد إلى الخوادم السحابية، ويمكن لصفحات الويب التي تتطلب موارد أن تعمل بسرعة فائقة على أجهزتك. يمكن لمتصفح Puffin Internet Browser الاستفادة من قوة الحوسبة السحابية غير المحدودة للقيام بكل شيء بشكل أفضل وأسرع. يستخدم مستعرض الويب، مع محرك جافا سكريبت الثوري وتقنية الحوسبة السحابية، الخوادم لإجراء المعالجة المسبقة وضغط صفحات الويب. يتم تشفير كل حركة المرور من تصفح التطبيق إلى الخادم.



Tor هو متصفح انترنت آمن تماماً ويحافظ على خصوصية المستخدمين ويمنع عمليات التتبع على الانترنت، فهو متصفح ويب مختلف عن باقي متصفحات الانترنت الأخرى، يتيح للمستخدمين الدخول إلى الموقع المحظورة على متصفحات الانترنت التقليدية كمتصفح كروم وفايرفوكس وغيرهم، لذا فهو من أفضل متصفحات الانترنت الأكثر سرعة وأماناً على الشبكة العنكبوتية. 

هناك الكثير من أفضل متصفحات الانترنت الموجودة على الساحة في الوقت الحالي، وحتى لانطيل عليكم، فسوف نقوم بسردها بدون تفاصيل، ومن هذه المتصفحات مايلي: